ديكورات غرف نوم

ديكورات غرف النوم 2021

أحدث ديكورات غرف النوم 2021

غرفة النوم هي المكان الذي يلجأ اليه المرء ، يمكنه الاسترخاء والراحة ، هو مكان استراحتك . لذلك ، كلما كان ديكورات غرف النوم أفضل وتصميمًا مميزاً ، ستستمتع به أكثر في كل مرة تقضيها هناك . نعرض لكم الكثير من الأفكار الخاصة بتزيين غرفة النوم ، وبعض ديكورات غرف النوم  2021 .

يجب أن تكون واحتك الشخصية ، مساحة يمكنك أن تنسى فيها كل مشكلة . بين الإضاءة والأثاث ، حوّل الانتباه إلى المخاوف . هنا سنحاول تقديم الكثير من الأفكار لتلبية جميع الاحتياجات والمتطلبات . بالتأكيد ، ستساعد تريندات التصميم الحالية في العثور على خيارات لجميع الأذواق .

ألوان غرف النوم 2021

لفترة طويلة ، كانت الألوان البيج والأبيض والكريمي هي الأكثر استخدامًا في اختيار ألوان غرف نوم المودرن ، لنقل الهدوء ولأنها كلاسيكية إلى الأبد . في السنوات الأخيرة ، تم دمج ألوان مثل البني الداكن والرمادي وحتى الأسود . من المتوقع أن يظل اللون الرمادي من أكثر الألوان استخدامًا في هذه المساحات عند اختيار ألوان غرف النوم المودرن  وغرف نوم الكلاسيك ، خاصةً مع الأبيض.

لإظهار أن ليس من الداعي أن تكون الغرف التي تحتوي علي ألوان غامقة في حالة سيئة ، الغرفة المحتوية علي ألوان داكنة تكون أكثر من جذابة ومن الجيد ألا تنسى أن هذه الغرفة تعمل كنقطة لقاء مع شريكك أكثر من كونها غرفة ذات وضوح أكبر .
اتجاه آخر هو استخدام الأسود والأبيض ، وهو مزيج ديناميكي وفعال للغاية لاختيار ألوان غرف النوم الحديثة.
ومع ذلك ، بالنسبة لديكورات غرف النوم هذه لعام 2021 ، تحقق ألوان الباستيل عائدًا مهمًا .
ديكورات غرف النوم بالتأكيد شيء شخصي للغاية ، فبعض الناس يحتاجون إلى جو هادئ ومريح ، يفضل الراحة والنوم ، والبعض الآخر يفضل بيئة مشرقة ومفعمة بالحيوية ، تضفي الحياة كل صباح عند الاستيقاظ .

 

مواد طبيعية وصديقة للبيئة

لحسن الحظ ، هذا اتجاه قابل للنمو . تستخدم المواد البيئية على نطاق واسع من قبل مصممي الديكور الداخلي المعاصرين . على سبيل المثال ، استخدام الطوب المعالج أو الخشب مع احترام الطبيعة . يتم استخدام هذه المواد كثيرًا على الجدران ، مما يخلق تأثيرًا ريفيًا مثيرًا للاهتمام. من المهم أيضًا استخدام الألياف الطبيعية في السجاد والحلي والمفارش .

غرف نوم المودرن  2021

من سمات غرف نوم المودرن أيضآ البعد عن التقليدية والتنوع في اختيار الألوان المتناسقة والأنيقة في ألوان غرف النوم مع وجود خطوط بسيطة تبعث الراحة الدائمة والهدوء . اختيار غرف النوم المودرن في ديكورا المنزل أصبح أمرآ أساسيآ في هذا العصر بالاضافة الي التطور اليومي في مستوي التصميم الداخلي والديكور مع وجود تصاميم جديدة للأثاث , أصبح اختيار غرف نوم الـمودرن هو موضة العصر الحالي.

تتميز غرف نوم المودرن بتصاميم بسيطة يضيف الكثير من الجمال الي الغرفة ويعتمد أحدث كتالوج غرف نوم مودرن 2021 علي الأناقة والرقي والبساطة في آن واحد  ، ، في اختيار غرف نوم المودرن 2021 يجب التنويع في طلاء الجدران و ألوان غرف النوم ، فيمكن استخدم ورق حائط برسومات هادئة، والابتعاد عن الأشكال الهندسية لإدخال لمسة محايدة على غرفة النوم ومبهجة في نفس الوقت ، وفي حالة اختيار الألوان التي تعتبر من الدرجات الفاتحة والزاهية في ألوان غرف النوم المودرن ، ويمكن استخدامها مع درجتها الأفتح في حائط واحد، فمثلا الدرجة القاتمة للستائر والفاتحة للحائط أو العكس.

في غرف نوم المودرن 2021 لا يفضل استخدام سرير كبير الحجم مقارنة بحجم الغرفة والبعد عن التشابه مع غرف نوم الكلاسيك , فالأفضل هو ان يكون السرير متناسب مع مساحة الغرفة بحيث يكون هناك مساحة للحركة حول السرير بحرية .

غرف نوم الكلاسيك 2021

مهما سيطرت التصماميم المودرن وغرف نوم المودرن علي الأثاث في الأوقات الأخير سيظل لغرف نوم الكلاسيك رونق ومكانة خاصة عند أصحاب الذوق الكلاسيكي ومحبي الطراز .
تصاميم غرف نوم الكلاسيك هي واحدة من أبرز وأهم التصاميم في مجال الأثاث والديكور ، بالرغم من وجود غرف نوم المودرن وشيوع الديكور المودرن , الا ان بعض الأشخاص يفضلون غرف نوم الكلاسيك ويختارونها لانهم اعتادو علي رؤيتها في بيتهم القديم

تتميز غرف نوم الكلاسيك 2021 بالفخامة والأناقة والجمال ، تشبه غرف النوم الموجودة في القصور وتتميز بطراز أنيق وجذاب .
السرير الخاص ب غرف نوم الكلاسيك يتميز بالطراز القديم والنقوش والزخارف في ظهر السرير ، والبعد عن التصاميم المستقيمة الخاصة ب غرف النوم المودرن والعصرية ، وغالبا م يتخذ ظهر السرير شكل التاج والدوائر والتقوسات ، ويفضل أيضآ اختيار السرير ذو الظهر المنجد أو الكابتونيه لأنه يعتبر من أهم مميزات غرف نوم الكلاسيك 2021 ، بالإضافة الي اللمسات الذهبية والزخارف الموجودة أحيانا علي السرير والتي تعطي منظرآ أنيقآ وشئ من الفخامة في غرف نوم الكلاسيك .

 الدقة في اختيار الألوان المناسبة لغرف النوم الكلاسيك والحرص علي تناسقها وتميزها ، ويفضل استخدام الألوان المحايدة في ألوان غرف النوم مثل ( الأبيض- الأسود-  الرمادي – البني) ليظهروا جمال الغرفة وتميزها مع وجود الإضاءة الفاتحة والهادئة .

أفكار غرفة نوم مريحة

من أفضل ديكورات غرف النوم الحالية ، بيئة مريحة تعزز الاسترخاء وتوفر الهروب من الروتين اليومي . يجب وضع كل من الستائر والسجاد والبسط والأثاث من أجل خلق الانسجام في البيئة. من الأفضل اختيار الأقمشة القطنية  أما بالنسبة للستائر ، فاختر موديلات لطيفة الملمس وذات مواد دافئة وألوان غرف النوم البسيطة . وبالطبع يمكن للخشب مساعدتنا.
العنصر الذي يحدث فرقًا في ديكورات غرف النوم المريحة هو الإضاءة. من أجل الحصول على جو دافئ وممتع ، من الأفضل اختيار الألوان الناعمة .

أفكار لتزيين الجدران خلف السرير

عادة ما تكون الجدران هي الأهم في ديكورات غرف النوم ، ويمكن أن تصبح لهجة زخرفية . لذلك نقدم عدة أفكار لتزيينها . هذه الأفكار المقدمة هي وسيلة فعالة لإضافة الاهتمام والأسلوب والمتعة في بعض ديكورات غرف النوم ، تتمثل إحدى طرق إثراء الجدار خلف السرير في عمل نوع من الملصقات مع صورنا المفضلة .
تعتبر أوراق الحائط المزخرفة أيضًا وسيلة فعالة لإضافة نمط إلى جدران غرفة نومنا .

يمكن أيضًا أن يكون رسم اللوح الأمامي بلونين أو أكثر طريقة ناجحة لتحويله إلى لهجة زخرفية. يعد طلاء هذا الجدار بلون مختلف عن الجدران المتبقية في الغرفة فكرة أخرى ناجحة في ديكورات غرف النوم .
يمكن أن تصبح الجدران خلف السرير في غرف نوم الأطفال قصة حقيقية للأطفال ، حتى نتمكن من رسم الزخارف والرسوم المتحركة باستخدام ألوان غرف النوم للأطفال بنجاح .

غرف نوم رومانسية

من أفضل الزخارف للغرفة المزدوجة الغرفة الرومانسية. العنصر الأكثر أهمية في هذا النوع من الزخرفة هو اختيار ألوان غرف النوم ، سواء للجدران أو السجاد أو الشموع ، وما إلى ذلك. يعد اختيار اللون أمرًا بالغ الأهمية ، لأنه يعطي معنى لتزيين الغرفة. من الناحية المثالية ، اختر درجات اللون الوردي أو الأبيض.

يتميز اللون الأبيض بنضارته ووضوحه. يمكن استخدام عدة درجات من اللون الأبيض لإنشاء الحجم والعمق.
المعيار الثاني المهم لتزيين غرفة رومانسية حديثة للبالغين هو الإضاءة. الإضاءة الجيدة سواء كانت دافئة أو رقيقة ، لذلك فإن الشموع تعد حلاً ممتازًا.

غرف نوم الشباب

تعتبر غرفة المراهق مكانًا للخصوصية لطفلك ، حيث يكون أحيانًا بمفرده وأحيانًا مع الأصدقاء . تزيين غرفة نوم المراهقين ليس بالمهمة السهلة . عادة ما ترغب الفتيات في الخروج من هذا الجو الأنثوي المصنوع من الزهور الوردية ذات الألوان الطفولية للغاية. أما بالنسبة للأولاد ، فإنهم يتركون عالم السيارات الصغيرة للانتقال نحو أسلوب هزاز أو نمط صناعي أكثر ، حيث يتحولون من الأزرق الباستيل إلى الأزرق الداكن. الفكرة الأولى أن غرفة النوم هي ذوق المراهق . يجب أن تجمع هذه المساحة بين وظائف متعددة ، تتراوح بين غرفة المعيشة ومكان النوم والدراسة .

 أثاث غرف نوم الشباب

تتطلب غرفة المراهق عادةً ثلاث مساحات مختلفة ، واحدة مخصصة للعمل والأخرى مخصصة للراحة والأخيرة مخصصة للاسترخاء. يجب أن تحتوي الغرفة على سرير ومكتب ومساحة تشبه غرفة المعيشة الصغيرة . أسرة مع أدراج أو تخزين لإيداع الكتب والأشياء الأساسية الأخرى مثل المصباح الليلي .
للمساحات الصغيرة ، تعتبر الأسرة المرتفعة التي تضم مساحة مخصصة للعمل في الأسفل ممتازة وبالتالي ستترك مساحة أكبر . بالنسبة للغرف الكبيرة ، يمكن فصل المناطق المختلفة بسهولة أكبر .

سرير معلق

أحد العناصر التي اكتسبت تضاريس مهمة في السنوات الأخيرة في مجال ديكورات غرف النوم ، هو بلا شك دمج السراير المعلقة ؛ حيث يمكن رؤيتها في مقترحات متعددة ، بعض غرف نوم الأطفال ، والبعض الآخر في غرف نوم الشباب والبعض الآخر في غرف النوم المزدوجة.

وأفضل ما في الأمر هو أنه يمكننا العثور عليها في مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأساليب والمواد ، حيث يتم تقديمها إلينا سواء مدعومة بحبال سميكة وقوية من النوع البحري أو عن طريق سلاسل سميكة من الروابط الحديدية ، من بين أمور أخرى.
أيضًا ، كما ترى ، يسمحون لنا باللعب من حيث التصميم ، في الغرف المشتركة ، حيث يمكن دمجها تمامًا مثل السراير التقليدية ، أحدها فوق الآخر أو بطريقة بسيطة.
يمكننا أيضًا اختيار سرير معلق زائف .

اتجاهات ديكورات غرف النوم حسب الموسم

عادة ما يكون لدى العديد من الأشخاص عادة تغيير ديكورات غرف نومهم وفقًا لموسم العام . من الواضح أن الفراش يجب أن يتغير ، عندما يأتي الصيف ، يتم تخزين الأدفأ لفصل الشتاء التالي ، ونبدأ في استخدام أنواع أخرى من المفارش والمواد . لكن هذه التغييرات لا تنطبق فقط على الفراش ، بل يمكن أيضًا تكييف بعض الملحقات. دعونا نرى بعض الأفكار .

ديكورات غرف النوم الخريف والشتاء 2021

حتى يمكنك أن تأخذ إلى غرفة نومك الروح الخاصة التي تميز الخريف ، سنعرض لك بعض الأفكار التي أصبحت من أكثر الطرق فعالية لمرافقة الموقف والاستفادة من عوامل الجذب الرئيسية فيها في ديكورات غرف النوم  ، ومن بينها الألوان الترابية الجذابة ، البرتقالي  والأصفر

إنها بلا شك إحدى المواقف التي تتيح لنا الاستفادة من الزخرفة مع تنوع أكبر في القوام ، مما يتيح لنا إضافة سحر إلى الجدران والأثاث والأسرة والنوافذ.
تعتبر المفروشات ذات الزخارف الخريفية من الخيارات الرائعة التي نجدها لهذا النوع من الزخرفة ؛ لأنها طريقة سريعة ولها حضور كبير في ديكورات غرف النوم .
أولئك الذين يفضلون بدلاً من ذلك روحًا أكثر واقعية ، يمكنهم أداء الأعمال الفنية بشكل مثالي على جدرانهم بأوراق الخريف المميزة وألوانها المميزة في غرف نوم المودرن .

 ديكورات غرف النوم لربيع وصيف 2021

يعد تزيين غرف النوم في هذا الموسم أمرًا سهلاً للغاية لدرجة أنه يتعين عليك فقط اللجوء إلى تحريك أغطية الفراش والأقمشة. إذا كنت لا تريد نفقات كبيرة أو لا تخطط لتجديد كبير ، فهذه هي أفضل طريقة لفرض ألوان غرف النوم في الموسم الجديد في ديكورات غرف النوم . كلاً من غرفة الأطفال أو غرفة نوم البنات أو غرفة النوم الرئيسية ، حيث يمكن للجميع الاستفادة من اللون .

حيث يمكنك اختيار خيارات لموسم الصيف. الفراش يفيض بالألوان والأصالة من خلال المطبوعات الجريئة . ومن السهل جدًا إضافة تفاصيل ملونة إلى أي غرفة من الفراش ، ما عليك سوى تحديد النمط الذي تفضله وألوان غرف النوم التي تحفزك أكثر ، لتنسى الألوان المحايدة لفصل الشتاء الطويل والوجه الربيع مع أصالة تفيض .

 

غرف نوم ريفية

يمكن للمرء أن يأخذ تخيلاته إلى المنزل ولا يعتقد أنه بعيد المنال . إذا كنت تحب جماليات المنازل الريفية في الغابة ، فيمكنك أن تكون مصدر إلهام لك لتزيين غرفة نومك ، على سبيل المثال ، تغطية الجدار بألواح خشبية قديمة ، ومظهر بالية ، وبالطبع استخدام أثاث من الخشب الطبيعي .

مزايا وعيوب غرف النوم الصغيرة

غالبًا ما نجد في المنازل العادية النموذجية غرف نوم المودرن عادية ، صغيرة وأحيانًا صغيرة جدًا . ليس لديهم فقط بضعة أمتار مربعة ، ولكن أيضًا ارتفاع سقف منخفض أو نوافذ ضيقة . كقاعدة عامة ، توجد هذه الغرف في منازل من نوع خروتشوف. لكن كل هذا يمكن ببساطة إعادة بنائه بطريقته الخاصة ومن العيوب – الفضائل !

بعد كل شيء ، هناك الكثير من أفكار التصميم لغرفة نوم صغيرة ! من السهل جدًا توفير الراحة والراحة في غرفة صغيرة ، حيث يمكنك دائمًا القدوم بعد يوم عمل شاق والاستمتاع بإجازة رائعة ، ويا ​​لها من مناسبة رائعة لإظهار مواهبك وذوقك ، حتى لنفسك ، في الترتيب الداخلي لغرفة نوم صغيرة ! يتم حل هذه القضايا المهمة هنا ، على سبيل المثال ، لا تنشأ في غرفة كبيرة. على سبيل المثال ، نفس الزيادة المرئية في المساحة ، واختيار نظام الألوان “الصحيح” والأثاث ، بما في ذلك ترتيبها. وفي الحقيقة – إنه أمر مثير للغاية ! وإذا قمت أيضًا بتطوير تصميم حديث لغرفة نوم صغيرة ، فما الذي يمكن أن يكون أجمل مما هو عليه في نهاية كل شيء للاسترخاء والاستمتاع بعملك !

ألوان غرف النوم الصغيرة

نظرًا لأن هذا مكان للاسترخاء الخاص بك ، فإن الألوان هنا ستكون هادئة وهادئة. تأكد من إطلاعك على تصميم الصورة لغرفة النوم الصغيرة في غرف نوم المودرن وغرف نوم الكلاسيك  .

يمكن أن يؤدي استخدام ظلال الضوء إلى زيادة المساحة بصريًا . يمكنك اختيار أي ظل فاتح تريده تمامًا ، فليس من الضروري اختيار اللون الأبيض أو البيج ! يمكن أن تكون فكرة تصميم غرفة نوم صغيرة أصلية جدًا وحديثة وفريدة من نوعها إذا قمت بتطبيق نسخة خفيفة من الديكور . كل لون له ألوان دافئة والألوان الباردة . بشكل عام ، لم يكن التصميم الداخلي مملاً ، وقم بعمل بعض العناصر الساطعة ، ونظام الألوان لتتناسب مع أسلوب التصميم المختار . على سبيل المثال ، يمكن رسم جدار على رأس السرير بلون ساطع أو يمكن عمل صورة عليه ؛ السجادة الجميلة ستبدو أصلية أيضًا.

خلفيات مختارة خصيصاً لغرفة النوم الصغيرة

يمكنك أيضًا استخدام خلفيات الصور التي يكون المنظور فيها واضحًا تمامًا . علاوة على ذلك ، يوجد اليوم مجموعة كبيرة جدًا من هذه المواد وبالتالي يمكنك ترجمة أي فكرة إلى واقع . غالبًا ما تستخدم التصميمات الداخلية الحديثة صورًا للمدن أو المناظر الطبيعية.

إذا كانت الغرفة مستطيلة الشكل ، فلا تملأ الصورة على الجدار الضيق للصورة ، حيث ستظهر كما لو كنت في نفق طويل ضيق. يمكنك استخدام الشرائط لتزيين الجدران. باستخدامها ، يمكنك “رفع” الارتفاع (باستخدام خطوط أفقية) أو توسيع الأحجام (باستخدام خطوط عمودية). وإذا اخترت تصميمًا رائعًا جدًا أو رسومات مزخرفة ، فيمكن إنشاء شعور بالفوضى المفرطة في المساحة. إذا كنت منخرطًا بالفعل في التصميم الداخلي لغرفة النوم ، فقم بإنشائه بحيث يكون كل شيء متناغمًا ، لأنه بدون ذلك لا يمكنك تحقيق جو مريح في غرفة صغيرة .

اختيار الإضاءة

هذا العنصر مهم في تصميم كل غرفة سواء في غرف نوم المودرن او غرف نوم الكلاسيك ! ليس من الضروري تركيب ثريا مركزية واحدة كما اعتاد الجميع . أفضل حل هو إضاءة المنطقة بحيث يتم تمييز كل جزء من غرفة النوم. على سبيل المثال ، إذا قمت بوضع مصابيح على الجدران حول محيط غرفة النوم بالكامل ، فإن تشغيلها جميعًا سيحقق ارتفاعًا جيدًا للسقف . سيكون من الجيد أيضًا إضاءة السقف متعدد المستويات بإضاءة مدمجة .

شرفة مع غرفة النوم

أنت محظوظ جدًا إذا كان لديك مثل هذا التصميم ! بعد كل شيء ، يمكن استخدامه لزيادة الغرفة بالفعل. وإذا قمت بتضمينها في تصميم غرفة النوم ، فيمكنك زيادة المساحة بالمتر المربع من الغرفة بشكل كبير ، وكذلك تثبيت الأثاث على الشرفة. إذا كانت الغرفة تحتوي على شرفة ، فسيكون لديك ضوء نهار أكثر بكثير مما هو عليه في غرفة صغيرة عادية .

التصميم الداخلي لغرفة نوم بدون نافذة

كثير من الناس الذين في حوزتهم شقة من غرفة واحدة فقط مع غرفة كبيرة يتشاركونها في غرفتين ، من أجل تصميم نصف غرفة النوم . غالبًا ما تكون غرفة النوم بدون إضاءة طبيعية ، أي بدون نافذة . لكن هذا لا يعني على الإطلاق أنه في مثل هذه “الزاوية” ستكون مظلمة للغاية وغير مريحة. بعد كل شيء ، هناك تقنيات خاصة لمنع ذلك. ستنسى تمامًا أنه لا توجد نافذة واحدة في هذه الغرفة.

على سبيل المثال ، يتم تقديم خيارين للتصميم ، وهما: تعتبر النافذة “المزيفة” طريقة فعالة ومبتكرة إلى حد ما لاستبدال نافذة حقيقية ، على الرغم من حقيقة أنهم بدأوا في استخدامها مؤخرًا نسبيًا. يتم تثبيت إطار يشبه نافذة حقيقية على الحائط ، ويمكنك تعبئته بطرق مختلفة تمامًا: ورق حائط به حياة برية ، أو مرايا ، أو زجاج ملون ، أو رسوماتك أو صورك الفوتوغرافية. لجعل تصميم هذه النافذة الخاطئة أكثر أصالة ، يمكنك تجهيزها بالإضاءة وتعليق الستائر الحقيقية. إن تزيين غرفة نوم بدون نوافذ بهذا التصميم ، لن يكون مملاً بالتأكيد ! يمكن استخدام الحاجز الزجاجي كمقسم لغرفتك الكبيرة. ثم ستبقى بصريًا كما هي.

لكن ليس بالضرورة أن يكون مثل هذا الزجاج شفافًا. يمكنك اختيار الزجاج الأكثر أصالة لتصميم غرفة نوم صغيرة . على سبيل المثال ، يمكنك اختيار رسم ثلاثي الأبعاد. في الوقت نفسه ، سوف يتغلغل الضوء الطبيعي أيضًا في غرفتك وسيكون أكثر إشراقًا .

الأنماط في تصميم غرفة نوم صغيرة 2021

اعتمادًا على نمط التصميم المختار لغرفة نومك ، يمكنك تحديد طبيعة مالكها. لذلك ، من المفيد التفكير مليًا في أفضل طريقة لتصميمه حتى تشعر بالراحة والراحة فيه. دعونا نفكر بمزيد من التفصيل في أنماط تصميم الغرفة وخصائصها الرئيسية. شيوع. معروف جدا. كأثاث ، يجدر اختيار أسرة منخفضة ، وكذلك خزائن وطاولات بجانب السرير وطاولات. يتم التعبير عن هندسة الأشكال بوضوح. لا يوجد شيء لا لزوم له.

اختر نظام ألوان صامت وضبط النفس. هنا ألوان مناسبة مثل الأبيض أو الأسود أو الرمادي. إذا ركزت على السطوع ، فلا ينبغي أن يبرز التباين كثيرًا. يكفي أن تكون مشبعة واحدة أو اثنتين.النمط الكلاسيكي.

يجب أن تكون أشكال الأثاث موجزة وواضحة دائمًا. مواد طبيعية بشكل استثنائي. أسرة ودواليب وخزائن مصنوعة من الخشب الطبيعي. يمكنك تطبيق الحلي الكلاسيكية. يمكن أن يكون التصميم بالمرايا والمنحوتات الصغيرة.النمط الشرقي. إنه مشابه جدًا للبساطة ، لكنه لا يزال يحتوي على عناصر من اليابان. يجب أن يكون الأثاث أيضًا منخفضًا وبسيطًا ، فلا يوجد شيء غير ضروري. نظام الألوان باستيل طبيعي. الضوء خافت. يمكنك استخدام الشاشات والستائر اليابانية وغيرها من العناصر الزخرفية المنزلقة بأسلوب شرقي. الأرضية مصنوعة من مادة طبيعية ، لطيفة الملمس ، بحيث يمكنك المشي عليها حافي القدمين .

 

مقالات ذات طله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *